الرئيسية / اخبار السيارات / 2.2 مليون درهم ثمناً لأغلى إطارات سيارة في العالم

2.2 مليون درهم ثمناً لأغلى إطارات سيارة في العالم

image (4)

سجل كتاب «غينيس» للأرقام القياسية العالمية، أخيراً، بنداً جديداً على قائمة الأغلى عالمياً، بعد أن قدم مصنع الإطارات عالية الجودة «زد» النسخة الأولى من إطاره المرصع بالذهب والمجوهرات، الذي يصل ثمن الطقم الثنائي منه إلى 600 ألف دولار (2.2 مليون درهم).

واعتمدت شركة «زد» في تزيين إطارها الجديد على خبرات العديد من الشركات العالمية التي تحترف صناعة ونقش المجوهرات والذهب، خصوصاً تلك التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، لتقدم إطاراً يحمل حرف «زد» مرصعاً بالمجوهرات والألماس، يحيط به مساحة من تطعيمات الذهب الخالص، بالإضافة إلى اعتماد الشركة على مواصفات خاصة في صناعة هيكل وجسم الإطار الذي يعد بحد ذاته ضمن فئة الإطارات عالية الجودة وفائقة التحمل للسرعة.

وبمقارنة بسيطة من الناحية التسعيرية، قدمت «زد» نموذجاً من الإطارات يصعب الاقتراب من قيمته المالية، خصوصاً إذا تمت مقارنته بثمن طقم كامل من الإطارات المخصصة لسرعات تفوق حاجز الـ400 كلم/‏‏‏ساعة، كتلك التي تستخدم في الطراز السوبر رياضي «بوغاتي فيرون»، والتي يبلغ ثمنها 30 ألف دولار للمجموعة الكاملة (110 آلاف درهم).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>