الرئيسية / اخبار السيارات / كيا اوبتيما وهيونداي سوناتا … ايهما افضل و اقوى؟

كيا اوبتيما وهيونداي سوناتا … ايهما افضل و اقوى؟

kia-optima-2016-2

كيا اوبتيما وهيونداي سوناتا ، سياراتان أحتار الكثيرون في أمرهما ، فكلاهما ينتمون إلى فخر صناعة السيارات الكورية ، كلاهما ينتمان إلى فئة السيارات السيدان ، وأقل استهلاكا في الوقود ولكن أيهما يستحق لقب الأقوى؟ هذا ما سنتحدث عنه وفقاً لأراء مجموعة من الخبراء المتخصصون في السطور التالية

من حيث التصميم الخارجي ، فنجد أن السيارة كيا اوبتيما أطلت علينا هذا العام بتصميم جديد كلياً،  في حين أن السيارة سوناتا هي الأخرى تتمتع بتصميم أنيق ، هذا بالإضافة إلى أن هاتين السيارتين  قريبين جداً مع بعضهما من حيث المواصفات والأسعار ، الأمر الذي يزيد من حيرة عشاقهما ، ولكن ربما يوجد بعض الاختلافات البسيطة التي يمكنها أن تقلب الموازين وتجعل سيارة تنتظر على الأخرى .

عن المواصفات الفنية فنجد أن كلا هاتين السيارتين يعملا بنظام  الحقن المباشر ، وبالإضافة إلى المحرك الذي يحتوي علي 4 اسطوانات ذات السعة اللترية 2,4 لتر  او 2 لتر . وعن السيارة كيا اوبتيما فنجد أن هذه السيارة  تتوافر بنسختين من المحركات ، أحدهما بقوة 200 حصان ، أما عن النسخة الثانية فتتوافر بمحرك قوة 274 حصان .

kia-optima-2016-3

وعن السيارة هيونداي سوناتا ، فأطلت علينا بمحرك ذات قوة 185 حصان ، هذا بالاضافة الي محرك آخر تبلغ قوته 245 حصانا . كافة المعلومات السابقة تدل علي كلتا السيارتين  يعملان بقوة وكفاءة عالية ، وبسلاسة جيدة نسبياً ، الأمر الذي يجعلها الخيار الأفضل للكثيرون وخاصة علي الطرق السريعة .

عن معدل استهلاك الوقود لهاتين السيارتين ، فكلاهما يحتوي علي عوامل مميزة تساعد في التقليل من استهلاك الوقود بقدر الإمكان ، ولكن وفقاً لتقييم وكالة حماية البيئة  للسيارة هيونداي سوناتا  فهي تسجل معدل استهلاك للوقود يبلغ حوالي 25 ميلا  لكل جالون من الوقود وخاصة في الطرق المزدحمة داخل المدنية ، أما عن الطرق السريعة قد تستهلك هذه السيارة حوالي 37 ميلا لكل جالون من الوقود ، كما يتوافر منها نسخة أخرى يمكن أن تسجل حوالي 36 ميلا لكل جالون من الوقود يمكن ان تقطعه علي الطرق المزدحمة  بالمدن ، أما عن الطرق السريعة فيمكن ان تقطع هذه النسخة من السيارة مسافة 40 ميلا  لكل جالون  من الوقود علي الطرق السريعة .

2016 Sonata

اما عن هيونداي سوناتا فئة إيكو ، التي تمتلك محرك يبلغ سعته اللترية حوالي 1,6  وناقل حركة مكون من سبع سرعات ، فيبلغ معدل استهلاك الوقود بها 28 ميل لكل جالون من الوقود في الطرق المزدحمة بداخل المدن ، أما علي الطرق السريعة ، فيمكنها قطع مسافة 38 ميل لكل جالون من الوقود .

وعن التصميم الداخلي لكلتا السيارتين ، فنجد أن السيارة هيونداي سوناتا ، قدمت نموذجاً جديداً من خلال اجراء بعض التحسينات على المقصورة الداخلية لها ، أما عن السيارة كيا اوبتميا ، فقد قامت بإضافة ما يسمي الريح السمعي ، بالإضافة إلى اللمسات الجمالية التي تميزت بها مقصورتها الداخلية ، المقود الأكثر مرونة

كما تشابه هاتين السيارتين في مساحة الصندوق الخلفي للسيارة ، سواء كان من ناحية الأبعاد  أو الاستخدام العملي له .

عن عوامل الامان والسلامة بالسيارتين ، فقد حظت السيارة هيونداي سوناتا علي لقب الافضل ، حيث استحوذت علي اعجاب الكثيرون  وان كانت ليس الافضل علي الاطلاق ، وذلك وفقا لتقييم معهد التأمين للسلامة علي الطرق السريعة ، وايضا الادارة الوطنية لسلامة المرور والطرق السريعة .

ومن ابرز انظمة الامان التي تتوافر في هذه السيارة هي احتوائها علي نظام التحذير من الاصطدام الامامي ومميزات الانذار الخلفي .

Hyundai-Sonata-2016

اما عن السيارة كيا اوبتيما ، فقد تمتعت بنظام السلامة الاوتوماتيكي ، بالاضافة الي عدة مميزات اخري مثل فرامل قرصية ونظام التحكم الديناميكي  للثبات ، وبالطبع لن ننسي نظام المساعدة علي تسلق التلال ، والذي ميز هذه السيارة كثيرا عن غيرها .

وعن اهم التقنيات التكنولوجيا التي تتوفر بهاتين السيارتين ، فنجد ان كلاهما يتوافر بهما قدر كبير من التكنولوجيا ، حيث كلاهما يحتويان علي خدمات البلوتوث وانظمة كاميرا الرؤية الخلفية ، ولكن تميزت السيارة كيا اوبتيما  بوجود نظام (UVO)  للاوامر الصوتية  الذي يمكن من خلاله تشغبل الهاتف او ضبط الصوت .

اما عن السيارة هيونداي سوناتا ، فقد تميزت بأنظندمة آلية متكاملة ، بالاضافة الي خاصية apple car play  الامر الذي يتيح استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة .

كافة المعلومات السابقة تجعل الكثيرون من الخبراء ينصحون باقتناء السيارة هيونداي سوناتا ، وبالنهاية انت صاحب القرار

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>