الرئيسية / اخبار السيارات / شركة نيسان تطور نظاماً لتشغيل السيارات الكهربائية بوقود «الأكسيد الصلب»

شركة نيسان تطور نظاماً لتشغيل السيارات الكهربائية بوقود «الأكسيد الصلب»

image (3)

تعمل شركة «نيسان» حالياً على تطوير نظام مبتكر يعمل بخلايا وقود الأكسيد الصلب «إس أو إف إتش»، وذلك لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل محركات سياراتها الكهربائية باستخدام «الإيثانول» الحيوي.

ويتضمن النظام الجديد، خلية وقود حيوي إلكترونية «إي بيو فيول سيل»، مع مولد للطاقة يعمل بخلايا وقود الأكسيد الصلب، القابل للتعامل مع أنواع متعددة من الوقود، بما فيها «الإيثانول»، والغاز الطبيعي، مع الأكسجين، بهدف توليد الكهرباء بكفاءة عالية.

وخلافاً للأنظمة التقليدية، تشتمل خلية الوقود الحيوية الإلكترونية على خلايا وقود الأكسيد الصلب التي تمثّل مصدر قوتها، ما يضمن كفاءة أكبر في استهلاك الكهرباء ويمنح السيارة الكهربائية نطاق مسافة للخزان المملوء يضاهي المركبات العاملة بوقود البنزين «أكثر من 600 كلم»، فضلاً عن منح المركبة القيادة الصامتة دون ضوضاء، وإمكانية التشغيل المباشر، والحصول على تسارع أكبر، يتيح لقائد المركبة متعة أكبر عند القيادة.

ويولد النظام الجديد، المعتمد في «نيسان»، الكهرباء بواسطة مولد يعمل على خلايا وقود الأكسيد الصلب، وذلك باستخدام الإيثانول الحيوي المخزّن في السيارة، ما يضمن توليد الكهرباء اللازمة لتشغيل المحركات الكهربائية في المركبة، من دون إصدار أي من انبعاثات الغازات الضارة للبيئة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>