الرئيسية / سباقات / رالي داكار محروم من دخول تشيلي مرة أخرى بأمر البرلمان!

رالي داكار محروم من دخول تشيلي مرة أخرى بأمر البرلمان!

2016_3_3_11_9_37_268

رفض البرلمان في تشيلي عودة سباق رالي داكار إلى البلاد بعد مناقشة الأضرار البيئية، التي تتسبب فيها السيارات لصحراء اتاكاما، التي يمر بها السباق وهي التي تعتبر أيضا من أكثر المناطق جفافا في العالم.

وقال النائب سيلسو موراليس: “للأسف لم يكن هناك إمكانية للقبول، في المقام الأول بسبب الأضرار التي لحقت بالإرث البيئي في النسخ الماضية من السباق”.

واعترض 42 نائبا برلمانيا على عودة رالي داكار مرة أخرى لتشيلي، فيما صوت 33 نائبا لصالح العودة وامتنع 17 أخرون عن التصويت.

وأضاف موراليس: “نتيجة التصويت ليست ملزمة، حيث أنه إذا رأت حكومة الرئيسة التشيلية (ميشي باشيليت) أن عودة رالي داكار أمرا مهما فإنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك”.

وبالإضافة إلى المشكلة البيئية، قررت تشيلي عدم استضافة السباق في 2016 بسبب الأمطار والفيضانات التي خلفت في الأشهر الماضية 20 قتيلا وعشرات المفقودين وألاف الضحايا في شمال البلاد، وهي منطقة يمر بها السباق بشكل أساسي.

وبعد ثلاثة عقود من إقامته في القارة الأفريقية، انتقل رالي داكار إلى أمريكا الجنوبية عام 2009 بسبب التهديدات الإرهابية التي تحيق بالطرق التي يمر بها السباق.

وأقيم السباق الأخير من رالي داكار في الأرجنتين وبوليفيا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>