الرئيسية / اخبار السيارات / بيجو تقول انها ستزيد انتاج موديلات 2008 الرياضية

بيجو تقول انها ستزيد انتاج موديلات 2008 الرياضية

11تعتزم شركة بيجو ستروين الفرنسية، ثانى أكبر شركة سيارات فى أوروبا، زيادة إنتاجها من موديلات 2008 الرياضية الرشيقة متعددة الأغراض بنسبة %25، بعد أن تلقت هذا العام أكثر من 120 ألف طلب لشراء هذا الموديل.

ذكرت وكالة بلومبرج أن «بيجو» سترفع الطاقة الإنتاجية لهذا الموديل بنحو 860 سيارة يوميًا، من خلال زيادة ورديات العمل فى مصنع الشركة بمدينة مولهاوس الفرنسية لمواجهة ارتفاع الطلب على هذا الموديل، وإن كانت الشركة قد رفعت إنتاج موديل 2008 للمرة الخامسة منذ بداية إنتاجها فى أبريل الماضى.

وتواجه «بيجو» أيضًا ارتفاع الطلب على سياراتها الجديدة 308 الهاش باك، التى فازت فى الشهر الماضى بأفضل سيارة أوروبية هذا العام أثناء معرض جنيف الدولى فى فبراير الماضى.

وتستهدف «بيجو» إنتاج المزيد من موديل 308 بعد أن تلقت مؤخرًا أكثر من 60 ألف طلب لشرائه وإن كانت الشركة قد أغلقت مصنعًا لها فى باريس العام الماضى، كما تسعى لتسريح 11 ألفًا و200 عامل هذا العام لخفض التكاليف.

ومع ذلك فقد قفزت أسعار أسهم بيجو ستروين بأكثر من %48 منذ يناير الماضى، وحتى الآن لترتفع القيمة السوقية لها إلى أكثر من 5 مليارات يورو بما يعادل 6.8 مليار دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>