الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. جوجل تبتكر دراجة هوائية ذاتية القيادة يمكن استدعاءها بالهاتف!

بالفيديو.. جوجل تبتكر دراجة هوائية ذاتية القيادة يمكن استدعاءها بالهاتف!

 

دراجة-جوجل-الهوائية-ذاتية-التحكم

يبدوا أن العلم والقائمين عليه يأبون أن يتوقفوا عند حد معين وأصبحت شراهة كل منهما في تناول المزيد من الابتكارات لا يشبعها أي شيئ.

وأبرز هذه الابتكارات التي من شأنها أن تحدث طفرة في عالم الدراجات الهوائية، ما استطاعت شركة “جوجل” الرائدة في علوم التكنولوجيا والبرمجيات عبر فرعها في هولندا أن تهيئ دراجة هوائية ذكية قادرة على السير بشكل ذاتي.

صانعوا الدراجة أضافوا لها ما يشبه العقل الإلكتروني، حيث أنها قادرة على السير دون تحكم بشري، كما يمكنها تفادي الأجسام الصلبة من خلال المجسات الحساسة وكاميرات المراقبة المزودة بها.

ويستطيع مالك الدراجة أن يتواصل معها عن بعد من خلال تطبيق يتم تثبيه بالهاتف المحمول، ويمكن عن طريقه التعرف على مكان تواجد الدراجة باستخدام الـ”GPS” وكذلك استدعائها إلى مكان تواجده.

ويتوقع الخبراء الهولنديون الذين قاموا على تصنيع وتطوير هذه الدراجة أن يحدث ابتكارهم هذا طفرة في هولندا، فهي التي تسمى مدينة رئيس الوزراء سائق الدراجة، ومعظم سكان المدينة يعتمدون في تنقلاتهم على الدراجات الهوائية، حيث يقطع السكان نحو 15 مليار كيلو متر سنويا بالدراجات ونصيب الفرد الواحد من هذه المليارات نحو 900 كيلو متر سنويًا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>